تتبقى لفريق ريال مدريد 4 مباريات في دوري الدرجة الأولى الإسباني، ويستهدف اللاعبون تحقيق العلامة الكاملة في هذه المباريات للتتويج باللقب المحلي الغالي.


تعادل فريقا برشلونة وأتلتيكو مدريد بدون أهداف في لقاء السبت الذي أُقيم بملعب كامب نو ضمن مباريات الجولة الخامسة والثلاثين من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني.


ويتصدر أتلتيكو مدريد ترتيب الدوري الإسباني برصيد 77 نقطة، يليه برشلونة برصيد 75 نقطة وريال مدريد في المركز الثالث برصيد 74 نقطة.


ولعب برشلونة وأتلتيكو مدريد 35 مباراة في الليجا، بينما لعب ريال مدريد 34 مباراة فقط، في انتظار مباراة الأحد التي ستجمعه بـ إشبيلية.


وفي حالة انتصار ريال مدريد على الفريق الأندلسي فإن حظوظ تتويجه بالدوري الإسباني ستصبح بين يديه، على عكس برشلونة وأتلتيكو مدريد، اللذين يراقبان مواجهة الغد بشغف كبير، على أمل انتصار إشبيلية أو على أقل تقدير تعادل الفريقين.


وتتبقى لـ ريال مدريد 4 مباريات على انتهاء منافسات الليجا، وهو الفريق الوحيد بين فرق المقدمة الذي أمره بيده، ففي حالة انتصاره على إشبيلية فإنه سيتصدر ترتيب الدوري الإسباني بنفس عدد نقاط أتلتيكو مدريد وبفارق نتائج المواجهات المباشرة.


وتابع لاعبو ريال مدريد مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد عن كثب، واحتفلوا بانتهاء المباراة بالتعادل السلبي.


وتناقل لاعبو ريال مدريد رسالة واحدة فيما بينهم كان محتواها: لدينا أربعة نهائيات.


ويعي لاعبو ريال مدريد أنهم لا يستطيعون الإخفاق في أي مباراة من الأربع المتبقية، خاصة بعد إقصائهم من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي الإنجليزي وتبقي فرصة واحدة (الليجا) للخروج من الموسم بلقب.


وتأتي مباريات ريال مدريد المتبقية على النحو التالي: إشبيلية (داخل الديار)، غرناطة وأتلتيك بيلباو (خارج الديار) وفياريال في ملعب ألفريدو دي ستيفانو.


ريال مدريد يُفعّل خطة الموسم الماضي.: 4 نهائيات في الدوري الإسباني



ويعي لاعبو ريال مدريد كذلك أن برشلونة وأتلتيكو مدريد لا يمران بفترة جيدة، ويعتقدون أن البلوجرانا والروخيبلانكوس قد يتعثران في مباراتهم الثلاث المقبلة.


وسيلعب برشلونة 3 مباريات ضد ليفانتي، سيلتا فيجو وإيبار، بينما سيلعب أتلتيكو مدريد ضد ريال سوسيداد، أوساسونا وفياريال.


وفي الموسم الماضي وبعد استئناف المنافسات كان يتبقى لـ ريال مدريد 11 مباراة على انتهاء الموسم.


واعتزم لاعبو ريال مدريد وقتها تحقيق الانتصار في الـ 11 مباراة للتتويج بالدوري الإسباني، واستطاع الميرينجي في نهاية المطاف رفع اللقب بعد حصد 10 انتصارات وتعادل وحيد.


وفعّل لاعبو ريال مدريد خطة ما بعد الحجر الصحي مرة أخرى بهدف تحقيق 12 نقطة من أصل 12 متبقية للظفر بلقب الليجا.