سبب استبدال فاران من مباراة أوساسونا وريال مدريد


 خلال الاستراحة بين شوطي مباراة ريال مدريد وأوساسونا استبدل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مواطنه وقلب دفاع فريقه رافاييل فاران ودفع بالإسباني ناتشو فرنانديز.

خلال الاستراحة بين شوطي مباراة ريال مدريد وأوساسونا في إطار منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني استبدل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مواطنه وقلب دفاع فريقه رافاييل فاران ودفع بالإسباني ناتشو فرنانديز.


وبدأ زيدان المباراة بالثنائي رافاييل فاران وإيدير ميليتاو في مركزي قلب الدفاع، بينما أشرك ألفارو أودريوزولا في مركز الظهير الأيمن.


وفي الاستراحة بين الشوطين فاجئ زيدان الجميع واستبدل فاران بـ ناتشو، ما أثار مخاوف جمهور فريق ريال مدريد، خاصة وأنه سيخوض مواجهة نارية الأربعاء المقبل أمام تشيلسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.


والسبب في تبديل رافاييل فاران هو شعوره بانزعاجات في ساقه اليمنى.


ومن المقرر أن يجري رافاييل فاران مزيدًا من الفحوصات صباح الأحد لمعرفة ما إذا كان يعاني من إصابة قوية أم أنها مجرد انزعاجات بسيطة ستزول بالحصول على قسط من الراحة.


وفي حالة التأكيد غدًا الأحد على إصابة رافاييل فاران وغيابه عن موقعة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فإن زين الدين زيدان سيكون أمام خيارين: أولهما الدفع بقائده سيرجيو راموس، العائد حديثًا من الإصابة، في تشكيلته الأساسية بجانب قلب الدفاع البرازيلي إيدير ميليتاو، بينما سيلعب ناتشو كظهير أيمن.


أما بالنسبة إلى الخيار الثاني فهو الدفع بـ ميليتاو وناتشو في مركزي قلب الدفاع والاعتماد على أودريوزولا كظهير أيمن، ومارسيلو أو فيرلاند ميندي (إذا تعافى قبل المباراة) كظهير أيسر.


وتعافى سيرجيو راموس من إصابته العضلية الأخيرة مؤخرًا وأجرى عدة حصص تدريبية مع المجموعة، ولكن زيدان فضل عدم المخاطرة به واستبعده من قائمة مباراة أوساسونا.


ويعاني ريال مدريد من إصابات كثيرة هذا الموسم، فقد تجاوزت أعداد إصابات اللاعبين من بداية الموسم عن 50 إصابة، منها الكثير في خط الدفاع.


ومن المقرر أن يغيب كذلك عن مباراة تشيلسي الثنائي الإسباني داني كارفاخال ولوكاس فاسكيز بسبب الإصابة.