تعرف على أبرز التفاصيل عن مباراة نهائي الدوري الأوروبي بين مانشستر يونايتد وفياريال



كورة اون لاين، تعرف على أبرز التفاصيل الخاصة بمباراة نهائي بطولة الدوري الأوروبي لهذا الموسم المقرر إقامتها يوم 26 مايو 2021 بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وفياريال الإسباني.


تأهل مانشستر يونايتد الإنجليزي ونظيره فياريال الإسباني إلى المباراة النهائية من بطولة الدوري الأوروبي لهذا الموسم، المقرر إقامتها يوم الأربعاء الموافق 26 مايو 2021، بمدينة جدانسك في بولندا.


وتمكن مانشستر يونايتد من التأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد إقصاء منافسه إيه إس روما الإيطالي، بعد التغلب عليه في مجموع مباراتي نصف النهائي بنتيجة 8-5.


وحسم مانشستر يونايتد لقاء الذهاب الذي أقيم يوم الخميس الماضي على ملعب «أولد ترافورد» بنتيجة 6-2، لكن فريق الشياطين الحمر خسر مباراة الإياب اليوم الخميس على ملعب «الأولمبيكو» بالعاصمة الإيطالية بنتيجة 2-3.


على الجانب الآخر، فجر فياريال الإسباني مفاجأة كبيرة بعد أن أطاح بنظيره آرسنال الإنجليزي من الدور نصف النهائي، بنتيجة إجمالية 2-1 في مجموع المباراتين، ليبلغ النهائي.


وحقق فياريال فوزا ثمينا على ملعبه «لاسيراميكا» يوم الخميس الماضي في مبارة الذهاب بنتيجة 2-1، قبل أن يصمد أمام الجانرز اليوم الخميس في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب «الإمارات» ويخرج بتعادل سلبي مثير.


وأحبط فياريال بذلك سيطرة الأندية الإنجليزية على مباراتي النهائي لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لهذا الموسم.


وكانت إنجلترا تمني نفسها بتأهل آرسنال لملاقاة مانشستر يونايتد في نهائي إنجليزي خالص، في وقت حجز كل من مانشستر سيتي وتشيلسي مقعديهما في نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.


وكانت الأندية الإنجليزية سيطرت على مباراتي نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي عام 2019، بتأهل آرسنال وتشيلسي إلى نهائي الدوري الأوروبي (وتوج به البلوز)، وليفربول وتوتنهام إلى نهائي دوري أبطال أوروبا (وحسمه الريدز).


وسبق لمانشستر يونايتد أن توج بلقب الدوري الأوروبي مرة واحدة عام 2017، بينما يأمل فياريال بالتتويج بلقبه الأول في البطولة القارية.


وفيما يلي نستعرض أبرز المعلومات المتوفرة عن مباراة مانشستر يونايتد وفياريال في نهائي الدوري الأوروبي.


مباراة مانشستر يونايتد وفياريال في نهائي الدوري الأوروبي بحضور جماهيري

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، أنه سيسمح بتواجد 9500 مشجع في مباراة نهائي بطولة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، والمقرر إقامتها بين مانشستر يونايتد وفياريال في مدينة جدانسك البولندية في 26 مايو الحالي بعد أن حصل على الضوء الأخضر من السلطات المحلية.

وأشار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى أن المسؤولين البولنديين وافقوا على سعة استيعابية بنسبة 25 في المائة في نهائي الدوري الأوروبي في ملعب جدانسك ستاديوم الذي يتسع لقرابة 40 ألف متفرج.

موعد مباراة مانشستر يونايتد وفياريال في نهائي الدوري الأوروبي

من المقرر أن تقام مباراة مانشستر يونايتد وفياريال يوم الأربعاء الموافق 26 مايو 2021، عند تمام الساعة 21:00 بتوقيت القاهرة، و22:00 بتوقيت مكة المكرمة، و19:00 بتوقيت جرينيتش.

ملعب مباراة مانشستر يونايتد وفياريال في نهائي الدوري الأوروبي

من المقرر أن يستضيف ملعب جدانسك بمدينة جدانسك البولندية مباراة نهائي بطولة الدوري الأوروبي بين مانشستر يونايتد وفياريال.

القناة الناقلة لمباراة مانشستر يونايتد وفياريال في نهائي الدوري الأوروبي

من المقرر أن تنقل شبكة قنوات «بي إن سبورتس» القطرية مباراة نهائي الدوري الأوروبي بين مانشستر يونايتد وفياريال، كونها صاحبة حقوق البث الحصري للبطولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على أن تحدد القناة الناقلة في وقت لاحق.